اخبار الكلية

11 ابريل, 2019 12:45:00 م

     تشهد كلية الطب والعلوم الصحية في سنواتها الاربع الاخيرة نشاط ومثابرة وإبداع على يد ابنائها من طلاب الكلية في كافة الانشطة العلمية والعملية والثقافية ، فمنذ نشأت الكلية في سنواتها الاولى وطلابها وخريجيها يشار إليهم بالبنان محليا وخارجيا، ويعود ذلك الى إهتمام الجامعة والكلية ببناء الشخصية القادرة على إحداث التغيير في المجتمع الى الافضل، فتهتم الكلية من خلال برامجها العلمية بالمادة العلمية وتطبيقها والتدريب والتأهيل للقدرات والمهارات كما تهتم أيضا بإظهار مهارات الطلاب في الجوانب الثقافية والرياضية عبرالتدريب والمشاركة في مختلف المسابقات والفعاليات التي تنظمها الجامعة  والكلية ممثلة بنيابة شؤوون الطلاب وإدارة الانشطة الطلابية في الكلية. وقد شاركت كلية الطب والعلوم الصحية في أسبوع الطالب الجامعي ال 21 والذي شهد زخما علميا و مسابقات متعددة استطاع طلاب الكلية من خلالها الفوز بالعديد من الجوائز والميداليات والاهم من ذلك استطاع طالب الكلية ان يظهر قدرات مهارية عالية عبر الاحتكاك بزملائه من المتسابقين من كليات المختلفة في الجامعة.


     أقامت كلية الطب والعلوم الصحية اليوم الخميس الموافق 11 ابريل، بحضور أ.د. محمد عقيل العطاس نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، أ.د. سوسن باخبيره عميد كلية الطب والعلوم الصحية، أ.د. رجاء عبده أحمد عميد كلية التمريض ، أ.د. محمد السقاف عميد كلية طب الأسنان أ.د. صالح الجفري عميد كلية الصيدلة ونواب العميد في الكلية،  تكريما لكل الفائزين والمشاركين في اسبوع الطالب الجامعي من أعضاء هيئة التدريس وابنائها الطلاب.




    أكد أ.د. محمد العطاس نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب على الدور الذي لعبه طلاب كلية الطب والعلوم الصحية في أسبوع الطالب الجامعي ومشاركتهم في معظم الانشطة التي نظمتها الجامعة خلال هذه الفعالية. كما اثنى على الاهتمام التي تبذله عمادة الكلية ممثلة بعميد الكلية د. سوسن باخبير ونائب العميد لشؤون الطلاب ومدير الانشطة في وضع الخطط ومتابعتها وتسهيل الصعاب لقيام مثل هذه المشاركات على مستوى الكلية والجامعة.


      أثنت أ.د. سوسن باخبيره عميد كلية الطب والعلوم الصحية في كلمتها على الدور الذي لعبه الطلاب خلال فعالية أسبوع الطالب الجامعي ال21 ومدى النجاح الذي تحقق في إبراز مهارات الطلاب في المسابقات الرياضية والثقافية والعلمية والفكرية وربط طلاب كليات الجامعة ببعضهم البعض عبر المشاركة والمنافسة في الانشطة. كما أكدت ان هذا التكريم لطلاب الكلية جاء ليدعم ويشكر الجهد المبذول من قبل الجميع لنجاح هذه الفعاليات. وقدم طلاب الكلية درع الشكر والعرفان لرئيس الجامعة الاستاذ. دكتور الخضر ناصر لصور تسلمه نيابة عنه الاستاذ الدكتور نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب.




     وخلال كلمته أكد د. عبدالفتاح السعيدي مدير إدارة الانشطة الطلابية في الكلية ان كلية الطب والعلوم الصحية تتميز بتخريج فرسان يرفعوا اسم الكلية عاليا في كل الميادين متخطيين بذلك كل العثرات والصعاب. وتبادر إدارة الانشطة الى تنظيم الفعاليات والانشطة التي يختارها الطلاب لرفع مهاراتهم والمساهمة في تكوين الشخصية المتكاملة لخريج الكلية.


     ثم قام أ.د. محمد العطاس نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب وعميد الكلية أ.د. سوسن باخبيره عميد الكلية و د/ ناجي عبدالوهاب نائب العميد لشؤون الطلاب و د. عبدالفتاح السعيدي مدير إدارة الانشطة الطلابية في الكلية بتكريم أعضاء هيئة التدريس الذين شاركوا مع طلابهم في المعرض العلمي وتكريم الطلاب المشاركين في أنشطة أسبوع الطالب الجامعي المختلفة وفي مقدمتهم الطلاب الحائزين على المراكز الاولى في القصة القصيرة والشعر والشطرنج وغيرها من الانشطة.




     كما تم تكريم طلاب وطالبات مبادرة بنيان التي انطلقت من طلاب سنة أولى في عامهم الأول في الكلية وأستطاعت خلال فتره بسيطة ان تجد لها صدى واسع بين طلاب السنوات الدراسية المختلفة  حيث تهدف هذه المبادرة الى ضم أكبر عدد من الطلاب لتنظيم عدد كبير من الانشطة تهدف في مجملها الى تنظيف وتحسين الكلية، نشر الوعي في عدد من المواضيع التي تهم الطلاب، تلمس الإحتياجات المختلفة للطالب ومساعدته في تخطى الصعاب.... وبين فرح الطلاب وحماسهم تضيع الكلمات المعبره وترتسم على شفاه الجميع إبتسامه أمل.


     كما تم تهنئة الطلاب بتقديم جوائز عمره مقدمة من الأستاذ مختار الرباش وكيل وزارة الاوقاف ومسؤول الحج في الوزارة حيث تم منحهم 3 عمره مجانية خلال شهر رمضان الفضيل، وكان لهذا الحدث بالغ الاثر في نفوس الطلاب والهيئة التعليمية.







 تقرير مصور عن مشاركة الكلية في أسبوع الطالب الجامعي





رأيكم يهــمنا

تهمّنا آراؤكم لذا نتمنى على القرّاء التقيّد بقواعد التعليقات التالية :
أن يكون للتعليق صلة مباشرة بمضمون المقال.
أن يقدّم فكرة جديدة أو رأياً جدّياً ويفتح باباً للنقاش البنّاء.
أن لا يتضمن قدحاً أو ذمّاً أو تشهيراً أو تجريحاً أو شتائم.
أن لا يحتوي على أية إشارات عنصرية أو طائفية أو مذهبية.
لا يسمح بتضمين التعليق أية دعاية تجارية.