اخبار الكلية

26 نوفمبر, 2016 10:10:00 م



 في يوم يعتبر محطة للفرح لجيل جديد في كلية الطب والعلوم الصحية بدأ مشواره الدراسي ليحقق به نجاحا يعبر بهم لملاقاة أحلامهم، أقامت كلية الطب والعلوم الصحية جامعة عدن يوم الخميس الموافق 24/ نوفمبر 2016م حفل استقبال الطلاب المستجدين للعام الجامعي 2016-2017 الدفعة 42 طب بشري والدفعة 5 مختبرات طبية  برعاية الأستاذ الدكتور الخضر لصور رئيس جامعة عدن، وتشرفت الكلية بحضور أ. د. محمد عبدالله عقلان نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي، أ. د. سوسن باخبيرة القائم بأعمال عميد الكلية،  أ. د. عبدالناصر الوالي مدير عام مكتب الصحة عدن ، الدكتور محمد السقاف عميد كلية طب الاسنان، نواب العميد، روؤساء الاقسام وعدد من الأساتذة بالكليات الطبية وطلاب الدفعة 42 طب بشري والدفعة 5 مختبرات طبية في قاعة  ابن سيناء الكبرى و بدأ الاحتفال  بتلاوة عطرة من آيات الله، وبمشاركة متميزة لجيل المستقبل من مدارس نماء النموذجية  بمديرية المعلا .




ونيابة عن الطلاب قدم الطالب أمير مختار أحمد، أمين المجلس الطلابي كلمة الترحيب بزملائهم في المستوى الاولى طب بشري وعلوم مختبرات طبية وعبر في  كلمته عن فرحتهم وترحيبهم بزملائهم مؤكدين انهم سيكونون عونا لهم في دراستهم ونشاطهم العلمي والاجتماعي.

كما قدم الدكتور ناجي عبدالوهاب مدير الانشطة الطلابية في الكلية نبذه عن الكلية، مقدما لهم عمادة الكلية وورؤساء الأقسام العلمية في الكلية والنشاطات والجمعيات والفرق الطلابية.



إن من أهداف كلية الطب تأهيل الخريجين الأطباء علمياً ومهنيا ًو أخلاقياً بما يمكنهم من تقديم الرعاية الصحية والطبية للأفراد و الأسر و المجتمع على أسس علمية سليمة وبما يتفق مع القيم الأخلاقية و الاجتماعية و الإنسانية النبيلة هذا ما أوضحه د/ محمد مهدي بابكري نائب العميد لشؤون الطلاب واشار الى اهمية التحصيل العلمي وتنمية الشخصيات والقدرات من خلال الانخراط في الانشطة العلمية والاجتماعية المختلفة في الكلية والمجتمع واكد ان الجميع في كلية الطب والعلوم الصحية  سيكونوا لهم خير عون، وان كل الامور تستعيد ثباتها وصلابتها بأبنائها وعزيمتهم وإصرارهم على المضي قدما بخطى واثقة في طريق العلم والمعرفة .


وأكدت أ.د. سوسن باخبيرة القائمة بأعمال عميد كلية الطب بان العمادة وأعضاء هيئة التدريس وموظفي الكلية تهنئ الجميع لمثابرتهم واجتهادهم في تحقيق اول اهدافهم بان يكونوا ابناء هذه الكلية، مؤكده على بذل المزيد من الجهد للوصول إلى المراتب العليا ، وقد اكدت د. سوسن الى أهمية الاستفادة القصوى من سنوات الدراسة في التحصيل العلمي الجاد والمثمر ومشيره الى ان ما يبهج النفس ان هناك العديد من خريجي الكلية مازالوا يحملون مشاعل العلم والتنوير ويواصلون مسيرة العطاء والانتماء للوطن، وأضافت أننا فتحنا هذه الكلية بالعطاء ويجب أن تبادلونا العطاء نفسه ويجب أن نحافظ على ممتلكات هذه الكلية لانها ملك لكم وان نكون ملتزمين بمكارم الأخلاق كون مهنة الطب تعد أمانة على عاتقنا وواجب علينا أن يكون سلوكنا قائم على أسس الاخلاق والامانة حتى نستطيع ان نخدم المجتمع والامة.

وفي حديث أ.د. محمد عقلان اكد أن هذا اليوم تاريخي وان جامعة عدن وتحديداً كلية الطب والعلوم الصحية تحتفل وترحب بطلابنا مرتين الاولى ترحيبية أثناء الاستقبال والاخرى عند التخرج ، وأشار ان كلية الطب والعلوم الصحية تمتلك مكانة متميزة ويتخرج منها نخبة من ابرز الأطباء الذين نفخر بهم في عالم الطب .

  وفي ختام الحفل أكد الطلاب على استعدادهم لبدء معركة التحصيل العلمي ليستطيعوا في سنوات قادمة ان يسلموا ويرحبوا بجيل أخر سيبدأ مشواره في يوما ما ، وقد قام الطلاب بزيارة مباني الكلية المختلفة من قاعات المحاضرات ومختبرات ومكتبة الكلية الورقية والالكترونية ومعمل الحاسوب وقسم التشريح في الكلية.











رأيكم يهــمنا

.