اخبار الكلية

21 مارس, 2017 09:37:00 م



برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء د. احمد عبيد بن دغر ورئيس جامعة عدن الاستاذ الدكتور الخضر لصور، وحضور الاستاذ الدكتور حسين باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي والاستاذ الدكتور ناصر باعوم وزير الصحة والسكان، وعمادة كلية الطب والعلوم الصحية، افتتح اليوم الموافق 21/ مارس2017م، في فندق كورال أعمال المؤتمر السنوي السادس لامراض النساء والولادة والذي عقد تحت شعار " صحة المرأة أولوياتي"  والذي يعقد في الفترة من 21 - 22 مارس 2017م.


ياتي هذ المؤتمر لتبادل الخبرات بين اختصاصي النساء والولادة والمهتمين بصحة الأم والصحة الانجابية وصحة المرأة في مختلف المجالات وياتي دور كلية الطب والعلوم الصحية - جا معة عدن ليقدم رؤية تطويرية في تفعيل مسيرة البحث العلمي ليتجاوز كل العقبات ويعرض التطورات والمقترحات لحلها.


وخلال كلمتها اكدت أ.مشارك.د/ نهلة صالح الكعكي رئيسة المؤتمر ان زمن التحديات الذي نعيشه فيه الكثير من المعطيات التي تدفع الباحتين والمختصين بصحة الام الى الارتقاء بالخدمات الصحية وخفض نسبة الوفيات، حيث يهدف المؤتمر الى :

1-       رفع مستوى الوعي بالمشاكل الصحية للام والطفل

2-       تبادل الخبرات بين المختصين في مجال صحة الام والطفل

3-       المعالجات للمشاكل الصحية التي تبنى وفق المفاهيم والبراهين المثبتة لمساعدة اصحاب القرار في حل كل المعضلات الصحية.

4-       تعزيز دور الابحاث العلمية للكشف عن المشاكل وطريقة علاجها.

5-       خفض نسبة وفيات الامهات والمواليد.


واشارت أ.د/ سوسن باخبيرة عميد كلية الطب والعلوم الصحية ان اقامة مثل هذة الفعاليات العلمية برعاية كريمة من رئاسة الجامعة  يظهر جليا ماتوليه الجامعة من اهتمام ورعاية بصحة الام والطفل ايمانا منها بان الجامعات لايمكن لها التقدم والتطور الا من خلال الابحاث العلمية المتميزة والدراسات العلمية التخصصية ، كما نوهت الى ان النجاحات المتتالية التي حققها مؤتمر النساء والولادة خلال السنوات الماضية جعلت منه منبرا هاما للاطباء والمهتمين بهذا المجال الطبي ويسهم في تعزيز المكانة المرموقة للكلية التي تحرص على اقامة مثل هذه الندوات والمؤتمرات والتي تشكل فرصة كبيرة للاطباء والمتخصصين العاملين في هذا المجال للاطلاع على الخبرات والتجارب العلمية والعملية والاستفادة منها في خدمة المرضى والمجتمع.



كما أشادت بمشاركة طلاب الكلية في عدد الانشطة في هذا المؤتمر ايمانا من الكلية باهمية تعزيز قدرات طلابنا البحثية والتنافسية وابراز تميزهم في طرق عرض انتاجهم العلمي او المشاركة في الاعداد لمثل هذه المؤتمرات.




سلط المؤتمر الضوء خلال يومه الاول على الامراض والمشكلات الصحية التي تصيب الام الحامل وكيفية ادخال التقنيات الحديثة في العلاج والعمليات القيصرية واثرها على الخصوبة بالنسبة للمراة والمعالجات الحديثة المتطورة في عقم المراة والامراض السرطانية . وتجاوز عدد الابحاث 28 بحث في مجال صحة المراة وشارك فيها عدد من اساتذة كلية الطب والعلوم الصحية واساتذة من جامعة حضرموت وجمهورية مصر العربية.




كما تم على هامش المؤتمر افتتاح المعرض العلمي للنساء والولادة والذي قدم فيه طلاب كلية الطب والعلوم الصحية صورة علمية لبعض امراض النساء والولادة واستخدام المجسمات والملصقات لشرح العديد من هذه الامراض بصورة واضحة تهدف في مجملها الى نشر الوعي بين مختلف فئات المجتمع.





وسيتم في ختام المؤتمر تسليم الشهادات وتكريم المشاركين في المؤتمر والداعمين له.

وتشرفت الفعالية بحضورنواب رئيس جامعة عدن ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الاستاذ الدكتور عبدالناصر الوالي وعمداء الكليات ومدراء المراكز العلمية في جامعة عدن بالاضافة الى نواب العميد ورؤساء الاقسام واعضاء الهيئة التعليمية وعدد كبير من المختصين بهذا الخصوص.


 

 





رأيكم يهــمنا

.