اخبار الكلية

29 مارس, 2017 06:01:00 م

افتتحت صباح اليوم الثلاثاء الموافق 28 مارس 2017م ، اولى فعاليات اسبوع الطالب الجامعي في كلية الطب والعلوم الصحية ( بشري- مختبرات طبية) بحضور معالي الاستاذ الدكتور صالح علي باصره  وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس جامعتي صنعاء وعدن السابق ، الاستاذ الدكتور محمد عقلان نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي والاستاذ الدكتور محمد العبادي نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، كما استضاف الافتتاح العميد شلال علي شائع ، بمشاركة عمادة الكلية ممثلة بعميد الكلية أ.د/ سوسن باخبيره  ونواب العميد في الكلية و عمداء كليتي الصيدلة والاسنان وعدد كبير من طلاب وطالبات الكلية .





استهلت فقرات الفعالية بتقديم د/ ناجي عبدالوهاب نائب العميد لشئون الطلاب السيرة الذاتية للدكتور باصره والذي بدوره تحدث عن تاريخ مدينة عدن عبر العصور المختلفة الى يومنا هذا، كما تطرق الى اهمية مدينة عدن وموقعها الاستراتيجي في الملاحة الدولية من الناحية العسكرية والاقتصادية واحتضانها لكل الفئات والديانات الاسلامية والمسيحية واليهودية والهندوسية وتوفر الثقافات المتعددة والمعالم التاريخية الهامة.

وقدم أ. مشارك.د/ صالح عكارس نبذه عن كتابه المعنون بسرطان المثانة الاسباب والتشخيص والعلاج في مراحل المرض المختلفة .



أكد اللواء شلال في موجز حديثة عن الوضع الامني في محافظة عدن انه يتحسن وسيستمر في التحسن بجهود ابناء هذه المدينة الباسلة التي ستظل منبرا رائدا على الدوام في كل اعمالها ، كما اشاد بالدور والجهد التي تلعبه كلية الطب باعتبارها صرح علمي عظيم وهام لهذه المدينة الحالمة بغدا مشرق.



رحبت أ.د/ سوسن بضيوف كلية الطب والعلوم الصحية الذين اضافوا لهذة الفعالية مذاقا خاصا وهاما ، وتحدثت عن الافاق المستقبلية لتطوير الكلية وافتتاح برنامج التمريض وبعض برامج الماجستير والدكتوراه التي تهدف الى تحسين الوضع الصحي، وايضا تطوير وتحسين مناهج وطرق التعلم واستخدام الطرق الحديثة ووسائل الايضاح الالكترونية.



من جانب اخر تم زيارة معرض الكتاب المصغر والالعاب الرياضية والمسابقات الفنية والتي افتتحت بدوري الشطرنج بين عميد الكلية أ.د/ سوسن باخبيره والقائد شلال علي شائع.


كما قدم فريق ماوراء الكتب معرضا علميا وثقافيا في ساحة الكلية عرض فيه بالاشتراك مع المكتبة اليمنية مجموعة من الكتب للبيع باسعار رمزية ليتسنى للطالب الحصول على الكتب بسعر مناسب مسهما بذلك في تخفيف العبئ المادي على الطلاب وتاكيد لاهمية دور الكتاب في حياة ومستقبل الاجيال.





 





رأيكم يهــمنا

.