اخبار الكلية

19 ابريل, 2019 02:02:00 م


     على مدى الايام الثلاثة المنصرمة تم مناقشة 6 رسائل علمية للحصول على درجة الماجستير في طب الأطفال - كلية الطب والعلوم الصحية – جامعة عدن. وشهدت قاعة إبن سيناء الصغرى خلال هذه الايام مناقشة علمية مستفيضة ترأسها الأستاذ الدكتور مازن أحمد جواس الممتحن الخارجي للرسائل العلمية من جامعة حضرموت.



     وتم خلال اليوم الاول مناقشة رسالة د. ترنيم عبدالرحيم قائد و د. منال عطبوش، كما شهد اليوم الثاني مناقشة رسالة د. سمية صالح علي و د. بشرى عوض علي، وختاما نوقشت الرسائل المقدمة من د. مروى صالح علي و د. رنا محمد علي.






     ويشهد قسم الأطفال خلال هذه الفترة نشاطا علميا كبيرا، حيث شهدت الفترة من 13- 14 إبريل إقامة المؤتمر العلمي الأول والذي شارك فيه عدد من أطباء الاطفال في مستشفى الصداقة التعليمي وكلية الطب والعلوم الصحية، كما شارك في المؤتمر عدد من أطباء الاطفال من الجامعات اليمنية المختلفة. وخلال المؤتمر قدم د/ مازن جواس ورقة علمية بعنوان:

Heart Failure in children: etiology and outcome at Hadhramout University Teaching Hospital of child and mother.


 

     كما قدم قسم الأطفال في الكلية وبالتعاون مع الدراسات العليا كتيب ضم عناوين وملخصات الرسائل العلمية لطلاب الماجستير من أطباء الاطفال منذ افتتاح برنامج ماجستير طب الاطفال في كلية الطب والعلوم الصحية – جامعة عدن.








رأيكم يهــمنا

.