اخبار الكلية

21 ابريل, 2019 12:22:00 م

تحت رعاية أ.د. الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن و أشراف أ.د. سوسن باخبيره عميد كلية الطب والعلوم الصحية اقام قسم طب المجتمع و الصحة العامة- كلية الطب و العلوم الصحية يومنا هذا الاحد الموافق 21/4/2019 في قاعة ابن سيناء الصغرى الفعالية العلمية التي يقيمها القسم العلمي سنويا احتفاءا بيوم الصحة العالمي الذي يصادف السابع من إبريل من كل عام. اقيمت الندوة تحت شعار: "التغطية الصحية الشاملة  لكل فرد في كل مكان " وهو ذات الشعار  الذي أطلقته منظمة الصحة العالمية ليوم الصحة العالمي 2019.

وقد افتتحت الفعالية د. سيناء عبدالله يوسف رئيس قسم طب المجتمع والصحة العامة في الكلية مؤكد على أهمية الاحتفال بهذا اليوم الذي يعتبر يوماً عالمياً مهماً تم وضعه لأول مرة عام 1948م لزيادة التوعية الصحية من قبل منظمة الصحة العالمية، التي تسعى لنشر الوعي حول الصحة، و يركز يوم الصحة العالمي سنوياً على إحدى قضايا الصحة حول العالم، والتي تكون عادة القضية الصحية السائدة في ذلك الوقت.


وقدم عدد من المختصين في قسم  طب المجتمع و الصحة العامة العديد من الأوراق العلمية المتعلقة بهذه المناسبة والتي تهم القطاع الصحي في بلادنا. هذا وقد شملت الفعالية على سبع  أوراق علمية تنوعت عناوينها مابين: دمج مفهوم التغطية الصحية الشاملة في منهاج كلية الطب ،معارف و مدارك طلاب الطب حول مفاهيم التغطية الصحية الشاملة والرعاية الصحية الأولية ، دور البحث العلمي في العمل نحوالتغطية الصحية الشاملة ، تحسين صحة المرأة من خلال التغطية الصحية الشاملة، التغطية الصحية الشاملة في مناطق النزاع، التغطية الصحية الشاملة: الطريق إلى أهداف التنمية المستدامة و مساهمة برنامج الرعاية التكاملية لصحة الطفل لتحقيق الأهداف النهائية للتغطية الصحية الشاملة.



حضر الفعالية أ.د. عبدالله سعيد الحطاب عميد كلية الطب السابق و أ.د. سوسن باخبيره عميد كلية الطب والعلوم الصحية، عميد كلية التمريض أ. د. رجاء عبده أحمد، ا.مساعد.د. علي الوليدي وكيل وزارة الصحة العامة والسكان و أ.مشارك.د. جمال خدابخش مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان وعدد من نواب العمداء في الكليات الطبية ورؤساء الاقسام العلمية وجمع من الهيئة التعليمية والتعليمية المساعدة والطلاب.











رأيكم يهــمنا

.