اخبار الكلية

23 ابريل, 2019 02:15:00 م

منحت عمادة كلية الطب والعلوم الصحية – جامعة عدن، السبت الموافق 20 أبريل 2019 شهادة إتمام الدورة التدريبية الثانية في التعليم الطبي لأعضاء الهيئة التعليمية والتعليمية المساعدة بإشراف إدارة مركز تطوير التعليم الطبي في الكلية ممثلة بالاستاذ الدكتور أحمد مكي مدير المركز. وتعد هذه الدورة الثانية من نوعها والشبيهة بالدورة الأولى في التعليم الطبي والتي أقيمت في عام 2003 لأعضاء الهيئة التعليمية.


تهدف هذه الدورة  الى إعطاء الهيئة التعليمية ومساعديهم نظرة عامة ومبسطة عن المفاهيم الرئيسية للتعليم الطبي، وتمكينهم من المساهمة في إحداث التطور المنشود في برامج الدراسية   للكلية والأداء النوعي.

وقد شملت الدورة التي استمرت 10 اسابيع متتالية (يوم السبت من كل اسبوع)، المواضيع الرئيسية التالية: أسس إعداد المناهج في التعليم الطبي والمتغييرات الضرورية لإكتساب مخرجات التعلم، إستراتيجيات التعليم والتعلم والطرق والأنماط الحديثة فيها، التقييم  لأداء الطلاب في مهارات المعرفة والتطبيق العملي وكذا مستوى أداء الهيئة التعليمية والبرامج الدراسية. هذا إضافة لمواضيع أخرى مختارة من قبل المشاركين في الدورة والمتعلقة بمهامهم التعليمية وسلامة الطلاب.


شارك اكثر من 40 عضو هيئة تدريس من كلية الطب والعلوم الصحية والصيدلة والأسنان على مدى عشرة اسابيع إبتداءا من الثاني من شهر فبراير وحتى السادس من شهر أبريل 2019م. تلقى المشاركين عددا من المحاضرات والانشطة والمناقشات كما عرض الكثير عدد من المواضيع المرتبطة بعملهم الاكاديمي. واتفق الجميع على استمرار التواصل واللقاء المستمر في أول سبت من كل شهر لتقديم الجديد والمفيد وتقييم ماوصل اليه المشاركين اثناء أداء مهامهم الاكاديمية.


وخلال هذه الفعالية أشادت أ.د. سوسن باخبيرهبالدور الذي يلعبه مركز التطوير الطبي في التدريب والتاهيل لعضو هيئة التدريس، حيث يقوم المركز بجهود حثيثة من مديره الاستاذ الدكتور احمد مكي بالعديد من الندوات والدورات التدريبية والتي من شأنها المساهمة في رفع قدرة الاداء والمهارة لعضو هيئة التدريس ومساعديهم في الكلية. وتقديرا من عمادة الكلية للدور الكبير الذي يلعبه د. احمد مكي فقد أهدت د. سوسن درعا كتبت حروفه بماء الذهب شكرا وعرفانا وتقدير لمدير مركز التعليم الطبي.







قام د. احمد مكي مدير المركز بتكريم عدد من نواب عميد كلية الطب والعلوم الصحية وذلك لتعاونهم الدائم ومشاركتهم الفاعلة في انجاح مثل هذه الدورات.




ويشهد حاليا مركز التطوير الطبي في الكلية الدورة الرابعة في:

 Fourth Workshop on Basic and Advanced Life Support April 21st – 25th, 2019



 






رأيكم يهــمنا

.