اخبار الكلية

30 مارس, 2017 10:54:00 م

وتستمر فعاليات اسبوع الطالب الجامعي التي عكست خلال الايام الماضية توجه ورؤى جامعة عدن ممثلة برئيس الجامعة الاستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور وكلية الطب والعلوم الصحية ممثلة بعمادتها وادارتها والتي تهدف الى بناء الشخصية لطالب الطب من الناحية العلمية وايضا استيعاب الطاقات الشبابية وتوجيهه الى خلق الابداع في الفكر والعمل.


وشهدت الفعالية في يومها الثاني والثالث نشاطات متعددة كان من اهمها ، استضافة حلقة النقاش الثقافية والتي ناقشت رواية ممدوح عدوان بعنوان "حيونة الانسان"  والتي تناقش في محتواها فقدان الكرامة والاحساس بالانسانية ، وحضر الفعالية عدد من الشخصيات والكتاب وبعض اساتذه كلية الطب والعلوم الصحية وعدد من الطلاب اذ تجاوز عدد المشاركين ال 70 مشارك، حيث نظم فريق ماوراء الكتاب حلقة النقاش لرواية الكاتب عدوان ليؤكد على اهتمام كلية الطب ببناء الشخصية المتكاملة لطلابها والتي تستوعب نشاطهم العلمي كما تستوعب فكرهم الثقافي والادبي، حيث اختار الطلاب هذه الرواية وتم عرضها على عميد الكلية أ.د/ سوسن باخبيرة والتي بدورها اثتنت على هذا الاختيار الذي عكس الوعي الثقافي لطلاب الكلية، واكدت الايام الثلاث للمعرض منذ بدء اسبوع الطالب الجامعي على هذا الوعي، حيث بلغ عدد الكتب في المعرض 580 كتاب شملت كتب علمية وادبية .



واختتم فريق ماوراء الكتاب معرض الكتاب الذي استمرعلى مدى 3 ايام متتالية بوصلات موسيقية من الثرات الموسيقي اليمني والعربي قدمته فرقة شباب عدن عكست اهتمام طلاب الكلية بالثرات العدني الاصيل والذي يشكل جزء من تكوينهم الانساني.






تنوعت فقرات الاحتفالية  بين النقاش والمسابقات، حيث قدم قسم المورفولوجي مسابقة فكرية بقيادة واشراف رئيس القسم د/ فايزة صالح الكعكي استاذ مادة الاجنة  و د/ ريما جواد همشري  استاذة مادة التشريح و د/ منى انور قطب استاذة مادة الانسجة ، و اعتمدت على المنهج الدراسي لمادتي الانسجة والتشريحة واستخدام اسلوب العرض لصور الشرائح واعتماد عنصري السرعة والتركيز للفوز. تعادل الفريقان في هذه المسابقة التي حازت على اعجاب الحاضرين وختمت بتوزيع الهدايا على المشاركين.






كما استمرت مباريات الشطرنج بين مستويات ثانية ، ثالثة ، رابعة  وسادسة وازداد التنافس بين المشاركين للوصول الى التصفية النهائية واختيار الفائز على مستوى الكلية.



افتتحت رياضة تنس الطاولة بين طلاب المستوى الاول ورياضة كرة السلة والطائرة بين المستويات المختلفة استوعبت طاقات الطلاب المشاركين.





وشهدت الفعالية في فترتها المسائية مسابقة القران الكريم والتي شارك فيها:

1- احمد باشماخ سنة سادسة (30 جزء)

2-عبدالله عبده حسن سنة ثانية (30 جزء)

3- خالد احمد محمد الشيخ سنة ثالثة (30 جزء)

4-عوض محمد عوض سنة اولى (10 اجزاء)


أمام لجنة ضمت الشيخ احمد عصام محمود والشيخ صالح قاسم وبحضور نائب العميد لشئون الطلاب د/ ناجي عبدالوهاب، واعتمد التقييم على قدرة الحفظ واداء التلاوة والتجويد،  واختتمت المنافسة بفوز احمد باشماخ وعبدالله عبدة على ان يتم استكمال التنافس مع بقية كليات الجامعة.


كما اجريت مباراة كرة القدم بين مستويات رابعة وثالثة انتهت بفوز فريق رابعة ب 7 اهداف مقابل هدف وحيد لسنة ثالثة ، و لعب فريق سادسة مع خامسة انتهت بفوز سنة سادسة، على ان يتم استكمال المباريات يوم الجمعة واختيار الفريق الفائز على مستوى الكلية.




شملت الفعالية ندوة علمية عن الطب البديل والوخز بالابر الصينية قدمتها د/ ريما جواد همشري، تحدثت فيها عن اهمية الطب البديل والذي اصبح علم قائم بذاته ويرتكز في مفهومه على تقسيم جسم الانسان الى اجزاء وقنوات يتم من خلالها السيطرة على الاعضاء المختلفة في جسم الانسان.


شكل اسبوع الطالب الجامعي لهذا العام نقله نوعية ومميزة من حيث روعة العرض ودقة التنظيم وجودة الاخراج ومشاركة كل منتسبي الكلية من طلاب وهيئة تعليمية واداريين وموظفين ، واعتبر انطلاقة لابداعات ومواهب متميزة لطلاب الطب في كل المجالات ولم تنحصر في الجانب العلمي وانما شمل العديد من الجوانب الانسانية والاجتماعية الهادفة ... ومازال البرنامج غني بالعديد من المفاجأت التي ستشهدها الفعالية في الايام القادمة

 





رأيكم يهــمنا

.