اخبار الكلية

03 ابريل, 2017 08:42:00 م

 



عدن/ جهاد الوادي –  تصوير/ صقر العقربي:

 

أقامت كليات الطب بجامعة عدن اليوم الاثنين (3 أبريل 2017م) برعاية كريمة من الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة حفلاً تكريمياً للجنة الصحية في الجمعية الكويتية للإغاثة ممثلة برئيسها الدكتور/ محمد أحمد الشرهان والوفد المرافق له تقديراً وعرفاناً للدعم الكبير الذي قدم من دولة الكويت لجامعة عدن.



وفي الحفل الذي حضره الدكتور/ حسين باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، واللواء الركن/ شلال علي شائع مدير أمن العاصمة المؤقتة عدن، ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات ألقى الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن كلمة أشاد من خلالها بالعلاقات الأخوية التأريخية القوية التي تربط الشعبين الشقيقين اليمني والكويتي، معتبراً هذا التكريم هو تكريماً لدولة الكويت أميراً وحكومة وشعباً ولجان الإغاثة والجمعيات الخيرية فيها لدورهم ووقوفهم الدائم إلى جانب أشقائهم في اليمن.



وثمن الأخ/ رئيس الجامعة كثيراً الدعم السخي لدولة الكويت للجامعة في عدة مجالات ستخدم العملية الأكاديمية والتعليمية فيها، مستعرضاً وقوفها منذ القدم مع أشقائها في اليمن، والذي كان له أثراً بالغاً في بناء العديد من المؤسسات الصحية والتعليمية إيماناً منها بعمق علاقاتها الأخوية من الشعب اليمني.



فيما عبر الدكتور/ محمد أحمد الشرهان رئيس جمعية صندوق إعانة المرضى الكويتي ورئيس اللجنة الصحية في الجمعية الكويتية للإغاثة عن جزيل شكره وتقديره لقيادة الجامعة ممثلة برئيسها الدكتور/ الخضر ناصر لصور وأعضاء مجلس الجامعة وعمداء كليات الطب الثلاث، على هذه اللفتة الكريمة التي تعبر عن مدى عمق العلاقات الأخوية ورساختها.، مؤكداً أن اللجنة الصحية في الجمعية الكويتية للإغاثة تسعى إلى تطوير الخدمات التعليمية الصحية في اليمن والعمل على تحديثها.



إلى ذلك قام عمداء كليات الطب الثلاث بتقديم الدروع التذكارية للدكتور/ محمد أحمد الشرهان رئيس جمعية صندوق إعانة المرضى الكويتي ورئيس اللجنة الصحية في الجمعية الكويتية للإغاثة لجهوده المباركة وتعاونه الكبير في دعم قطاع التعليم الصحي في جامعة عدن ضمن حملة الكويت إلى جانبكم.



وفي الحفل ألقيت العديد من كلمات الشكر والثناء لدولة الكويت الشقيقة لدعمها الإنساني المتميز والسخي لأشقائها في اليمن بصفة عامة وجامعة عدن تحديداً من خلال تدخلها العاجل ضمن برامج إعادة الإعمار والتأهيل للبنى التحتية التي تضررت بسبب الحرب الأخيرة على عدن وتداعياتها السلبية على الجامعة.



وعلى هامش زيارة الوفد الكويتي لكليات الطب تفقدوا خلالها أعمال المعرض العلمي لأسبوع الطالب الجامعي في كلية الطب والعلوم الصحية والذي شمل العديد من المشاركات العلمية والمجسمات والعيادات الطلابية ومعارض المجلات الحائطية لطلاب كلية الطب والمختبرات الطبية.

كما تم عرض أفلاماً وثائقية لكليات الطب الثلاث لخصت المراحل التأريخية لتأسيسها والصعوبات التي تمر بها، وتوجهاتها المستقبلية والمشاريع الإستراتيجية.










 

 

 

 

 





رأيكم يهــمنا

.