اخبار الكلية

09 ابريل, 2017 11:40:00 م
القاهرة/ جهاد الوادي:
2017-04-09
موقع جامعة عدن الالكتروني

التقى الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن اليوم الأحد (9 أبريل2017م) في العاصمة المصرية القاهرة بالشيخ المهندس/ عبدالله أحمد بقشان رئيس مجلس أمناء جامعة عدن وذلك لبحث مجالات التعاون بين جامعة عدن ومؤسسات القطاع الخاص وسبل تفعيل نشاط مجلس الأمناء بعد توقفه خلال فترة حرب مارس 2015م.


وفي مستهل اللقاء ثمن الأخ/ رئيس جامعة عدن الدور الكبير الذي يقوم به مجلس أمناء جامعة عدن من خلال دعمه اللامحدود للجامعة والذي يحظى باحترام وتقدير ومكانة واسعة بين أوساط قياداتها وأعضاء هيئة التدريس والكادر الإداري والطلاب فيها، واعتزازهم بموقف مجلس الأمناء وإسهاماته المتميزة والنبيلة في مجالات العلم ودعم الطلاب والأبحاث العلمية.


وأكد الدكتور/ الخضر لصور أن مجلس الأمناء يعد إحدى التنظيمات الاجتماعية التي تستهدف تحقيق الترابط بين المؤسسة التعليمية والمجتمع من اجل زيادة فاعليتها وتعزيز المشاركة في تنمية المجتمع من خلال التخطيط والتصميم والإشراف واتخاذ القرارات لصالح العملية التعليمية.


وناقش اللقاء جملة من القضايا الأكاديمية والتعليمية والطلابية والإدارية والمشاريع الإستراتيجية للجامعة وتفعيل الاتفاقيات بين جامعة عدن وجامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية، وكذا وضع آلية لعملية تأهيل أعضاء هيئة التدريس بالجامعة من خلال تفعيل اتفاقيات التبادل الثقافي مع الجامعات في الدول الشقيقة والصديقة، والتواصل مع الجهات الداعمة للبدء بتنفيذ مشروع المستشفى التعليمي الجامعي، ومشروع تجهيزات كلية الصيدلة، وتحديث مكتبة كلية الهندسة وربطها إلكترونياً، وإعادة تأهيل مباني كليات ومرافق الجامعة التي تضررت بسبب الحرب.

كما خرج اللقاء بموافقة رئيس مجلس الأمناء بجامعة عدن الشيخ المهندس/ عبدالله بقشان لدعم المعرض الوطني للاختراعات والإبداعات الذي ستنظمه الجامعة في نوفمبر القادم، وكذا إعادة النظر في الشهادات الصادرة عن الجامعة من حيث المضمون والشكل بما يتواكب مع شهادات أرقى جامعات العالم، بالإضافة إلى تحديث إجراءات التسجيل والقبول في الجامعة وإرساء نظام السنة التحضيرية.

حضر اللقاء الدكتور/ أبوبكر محمد بارحيم سكرتير مجلس الأمناء، والدكتور/ صالح عوض عرم المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت للتنمية البشرية.




رأيكم يهــمنا

.