اخبار الكلية

21 ابريل, 2017 06:17:00 م

عقد يوم الخميس الموافق 20/4/ 2017م الاجتماع الدوري الثاني لمجلس الكلية للعام 2016- 2017م في قاعة ابن سيناء الصغرى.

في البدء هنأت أ.د/ سوسن باخبيره عميد كلية الطب والعلوم الصحية جميع أعضاء وموظفي وطلاب الكلية بالنجاح الذي حققه اسبوع الطالب الجامعي وثمنت الجهود المبذولة من الجميع لنجاح هذه الفعالية والتي تعددت فيها اوجه الانشطة وظهر جليا مستوى ووعي ومواهب وقدرات الطلاب على كافة الجوانب العلمية والمعرفية والتنظيمية ، واكدت على القدرات اللا محدود لطلاب كلية الطب والعلوم الصحية، كما تقدمت بالشكر والتقدير لنائب العميد لشؤون الطلاب ورؤساء الاقسام والهيئة التعليمية والتعليمية المساعدة وموظفي الكلية وكل الطلاب في مختلف المستويات لكل الجهود الرائعة التي اظهرت الكلية في حلة لا تخطئها العين واكدت على الاهتمام بهذه القدرات والطاقات الخلاقة لهؤلاء الشباب.


كما اثنت على الجهود المثمرة التي بذلها رئيس الجامعة أثناء زيارته لجمهورية مصر العربية ولقائه بالممثل الاقليمي للشرق الاوسط في منظمة الصحة العالمية وأتفق الطرفان على مامن شانه الارتقاء والتطوير للجامعة، وكان من نتائج هذا اللقاء التوجيه بفتح كلية للتمريض في اطار جامعة عدن وأبدت المنظمة استعدادها في تقديم الدعم المطلوب للبدء في برنامج التمريض وثمنت عاليا كل الجهود الي بذلت بهذا الخصوص.


كما تقدمت بالشكر للاستاذ النائب الأكاديمي ومسجل الكلية للجلوس مع أقسام العلوم الاساسية لتوضيح اللائحة والنظم الخاصة بالعملية التعليمية.

وخلال الاجتماع استعرضت أ.د/ رجاء عبدة احمد نائب العميد للشؤون الاكاديمية جملة من القضايا الاكاديمية ، تضمنت ترقيات وتثبيت بعض أعضاء هيئة التدريس ، كما أشارت الى الحاجة الماسة لقبول منتدبين في أقسام العلوم الاساسية .


ومن جانب اخر عرض الأستاذ عبدالله حريز اللوائح والضوابط التي تأسست عليها الكلية وأهمية تفعيلها لتحسين مخرجات التعلم ورفع مستوى الكادر الطبي .

كما أقر المجلس باغلبية اعضائه  الموافقة على ماتفق عليه واختاره طلاب سنة خامسة طب بشري من زيادة الفترة المحددة لدورة النساء والولادة والاطفال في الفصل المحدد.




وشملت  قضايا الدراسات العليا والبحث العلمي والتي أوضحتها أ.مشارك.د/ ايمان باصديق نائب العميد لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي ، فترة امتحانات الدارسين وايضا مناقشة رسائل طلاب المختبرات الطبية وشرح تفصيلي عن سير الدراسة في جميع الاقسام.

وفي قضايا شؤون المختبرات الطبية  قدم د/ شيخ عبدالحافظ نائب العميد لشؤون المختبرات شرح موجز عن الصعوبات التي تواجه طلاب المختبرات الطبية اثناء التطبيق العملي وحدد الخطوات الاساسية لتجاوز هذه العقبات عبر جملة من الاجراءات التي وافق عليها لمجلس.

وقد تم خلال الفترة الماضية تجهيز بعض الاقسام السريرية ببعض الاحتياجات التي تقدموا بطلبها وأشار د/ محمد شيخ نائب العميد لشؤون المستشفيات ان جهد كبيرا قد بذل لتقديم بعض الدعم لهذه الاقسام كما قدم خطوات تفصيلية لما سيتم في المرحلة المقبلة.

وخلال الاجتماع تم استعراض ومناقشة التقرير الاداري والمالي المقدم من الاستاذ حسين بارحيم أمين الكلية، والذي استعرض من خلاله اوجه الايراد للكلية وأبواب الصرف المتعددة.

وفي ختام الاجتماع قدمت د/ سوسن الشكر الجزيل لأعضاء مجلس الكلية على التزامهم ومشاركتهم في الانشطة المتعددة للكلية.





رأيكم يهــمنا

.