اخبار الكلية

23 ابريل, 2017 06:28:00 ص

شهدت كلية الطب والعلوم الصحية   انطلاق وقائع المؤتمر العلمي الاول لقسم أمراض الباطنة ، تحت رعاية الاستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن، وذلك يومي 22 و23 ابريل 2017م.

أكد الدكتور هائل سعيد رئيس قسم الباطنى ، في كلمته التي ألقاها خلال الجلسة الافتتاحية، أهمية الدور المتميز الذي يقوم به قسم الباطنى في كلية الطب والعلوم الصحية في المجالات العلمية والبحثية، ومجال الخدمة الطبية وعلاج المرضى وتخفيف آلامهم، مشيدًا بأهمية دور قسم الباطنة في علاج الأمراض المزمنة، وكذلك العارضة في ظل ما يعانيه الشعب من ارتفاع نسبة الإصابة بالضغط والسكر واضطرابات الغدد، داعيًا القسم وغيره من الأقسام إلى عقد المزيد من الملتقيات العلمية التي تقوم بإثراء الحركة العلمية والطبية داخل قطاع العمل الطبي. كما أشار ان الفترة القادمة ستشهد عدد من الورش واستكمال العمل التخصصي في قسم الباطنى.


ومن جانبها أوضحت أ.د/ سوسن باخبيرة عميد كلية الطب والعلوم الصحية، أن كلية الطب بأقسامها المختلفة قد أخذت على عاتقها القيام بمسؤوليات جسيمة في استقبال ملايين المرضى سنويًا والمساهمة في علاجهم وتخفيف آلامهم، مؤكدًا أن قسم الباطنة على وجه الخصوص يعتبر أحد الأعمدة الرئيسية بالكلية، والذي يقوم بدور مهم في الجانب العلمي والأكاديمي، وخدمة المجتمع والمرضى والبيئة، بفضل جهود كوادره العظيمة من أعضاء هيئة التدريس والباحثين . كما وجهت رسالة شكر لكل من شارك في هذا المؤتمر العلمي. وثمنت عميدة الكلية جهد الاقسام العلمية  الرائع في قيام الانشطة العلمية بالرغم من الظروف الصعبة التي نعيشها جميعا، كما دعت الاقسام الاخرى الى المشاركة في هذه الفعاليات تحقيقا لمبدأ التعليم والتعلم.




من ناحيته أبدى د. محمد عقلان نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي سعادته وفخره بهذا المؤتمر كونه أحد افراد طاقم العمل الاكاديمي في قسم الباطنى مؤكدا أن المعركة اليوم هي معركة العلم، وان هذه هي الخطوة الاولى في طريق اكتساب الخبرات والمعارف.



و تناول الأطباء المختصون في المؤتمر العلمي الشرح الوافي لبعض الحالات والامراض التي تواجه قسم الباطنى والتطور العلمي في علاج العديد من هذه الامراض.




وشدد المشاركون في هذا المؤتمر العلمي علي ضرورة :

- البدء في تدشين برنامج الدكتوراه في تخصص الباطنى

-         - استكمال تأسيس الوحدات التخصصية في المستشفيات

-         - دمج العمل الخدماتي والاكاديمي

-         - استمرار انعقاد المؤتمر سنويا في مثل هذا التوقيت من السنة.

-         - اعطاء الاولوية لاوراق العمل البحثية كونها تناقش وتبحث في ايجاد الحلول لمشاكل المجتمع الصحية.

-         - تنظيم ورش فصلية بالاتفاق والتنسيق مع الأقسام الاخرى.

-         - العمل على تأسيس جمعية علمية بحثية في الامراض الباطنية في محافظة عدن.

-         - اصدار مجلة طبية محكمة تعنى بالامراض الباطنية على وجه الخصوص.

جاء ذلك في ختام فعالية المؤتمر العلمي الأول لأمراض الباطنة ، والذي يأتي في إطار الاهتمام بالمؤتمرات العلمية، والتي من شانها تطوير مهارات البحث العلمي في جميع أقسام الكلية لرفع وتحسين مستوى الخدمات الطبية في المجتمع.






 

 





رأيكم يهــمنا

.