اخبار الكلية

02 اغسطس, 2017 11:49:00 ص
نظمت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن اليوم برعاية كريمة من الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة ورشة عمل خاصة باستكمال توصيف المساقات الدراسية لبرنامج بكالوريوس الطب والجراحة بمشاركة (70) عضواً من الهيئة التدريسية من مختلف الأقسام العلمية في الكلية.
وفي كلمة له في افتتاح الورشة أوضح الأخ رئيس جامعة عدن الدكتور/ الخضر ناصر لصور أن أهمية هذه الورشة تنبثق من دعوة فخامة الأخ رئيس الجمهورية إلى أهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة لإعداد مشروع متكامل لتأهيل الأقسام العلمية في جامعة عدن، ومواكبة أحدث التطورات العلمية في المجالات الطبية.



وأكد الأخ/ رئيس جامعة عدن أن الجامعة تعول كثيراً على المشاركين في هذه الورشة بالخروج بتوصيات ذات فائدة علمية وبحثية للجامعة بشكلٍ عام وكلية الطب تحديداً، معرباً عن شكره لعمادة الكلية ولمنظمة الصحة العالمية التي ساهمت وتساهم في تطوير ومراجعة البرامج الأكاديمية للمناهج العلمية في كليات الطب بجامعة عدن.



من جانبها أشارت الدكتورة/ سوسن باخبيرة عميد كلية الطب والعلوم الصحية أن هذه الورشة هي امتداداً لورش سابقة نظمتها الكلية للخروج بنتائج علمية جديدة تحسن من مستوى الجودة في المساقات العلمية للكلية، مشددة على أهمية مراجعة وتطوير المساقات العلمية لتواكب التطور الحديث الحاصل في كليات الطب في العالم المتقدم.





مؤكدة على ضرورة استمرارية التقويم للمساقات الدراسية بالكلية بوصفها من الآليات الضرورية لمراقبة الجودة، وتمكين القائمين عليها من إحداث التغييرات لتطويرها بما يتناسب وحاجة المجتمع والتطور المستمر في كفاءة التعليم والتعلم وتحسين البيئة التعليمية من خلال تقديم مفاهيم جديدة في مجال تطوير المناهج.



وتناقش الورشة على مدى يومين متتاليين عدداً من الأوراق العلمية حول مراجعة وتقييم المساقات العلمية في كلية الطب ومدى الحاجة لتغييرها وتطويرها, وتزويد أعضاء لجان توصيف المساقات الدراسية في الأقسام العلمية بالمعارف والمهارات اللازمة لاستكمال توصيف المساقات، فضلاً عن الرسالة والرؤية والأهداف وطرق المقارنة التطويرية لمضمون هذه المساقات العلمية.






رأيكم يهــمنا

.