اخبار الكلية

23 اكتوبر, 2017 08:36:00 م

 

 

عدن/ جهاد باحـدَّاد  - تصوير / صقر العقربي:

 

نظمت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن اليوم ورشة عمل حول تطبيق المهارات السريرية والتي تحظى برعاية رئيس الجامعة الدكتور/ الخضر ناصر لصور وبدعم من منظمة الصحة العالمية بمشاركة واسعة من عمداء الكليات الطبية ورؤساء الأقسام العلمية وأعضاء الهيئة التدريسية والعديد من ذوي الاختصاص في المستشفيات الحكومية ودور الرعاية الصحية.


 

وفي افتتاح الورشة العلمية التي تستمر للمدة (23-26  أكتوبر الجاري) ألقى الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن كلمة أكد من خلالها أن أهمية هذه الورشة تنبثق من الاهتمام الخاص للقيادة السياسية بجامعة عدن والداعية إلى تأهيل الأقسام العلمية فيها لتواكب أحدث التطورات العلمية في المجالات المختلفة والمعمول بها عالمياً لتقديم خدمات متميزة في شتى العلوم والاختصاصات.




 

مشيداً بالجهود الكبيرة التي تبذلها كلية الطب والعلوم الصحية في تناولها وبحثها العديد من القضايا التي تهم المجتمع مساهمة منها في إيجاد العديد من الحلول والمعالجات، مؤكداً بأن الجامعة تعول كثيراً على المشاركين في هذه الورشة للخروج بتوصيات ذات فائدة علمية وبحثية نوعية تلبي خدمة المجتمع.


 

فيما أكدت الدكتورة/ سوسن باخبيرة عميد كلية الطب والعلوم الصحية أن هذه الورشة هي باكورة عمل المركز الطبي المستمر وأنها خطوة هامة للخروج بمخرجات تلامس طموحات الكلية لرفع القدرات الأكاديمية للكليات الطبية وكيفية التغلب على المعضلات التي تواجه نشاطها اليومي بما يتناسب وحاجة المجتمع والتطور المستمر في كفاءة التعليم.


 

وفي كلمة لمنظمة الصحة العالمية ألقاها الدكتور/ حسين يونس خان أوضح من خلالها أن هذه الورشة هي جزء من عدة دورات تقدمها منظمة الصحة العالمية لدعم الجانب الصحي في اليمن بشكلٍ عام، وأن لدى المنظمة العديد من المشاريع التي تقدمها في القطاعات الصحية المختلفة في ظل الظروف التي تمر بها اليمن، متمنياً ان تخرج هذه الورشة بنتائج مثمرة.

 

وتناقش ورشة العمل على مدى أربعة أيام متتالية عدداً من الأوراق العلمية حول المهارات السريرية والتدريب المستمر للطلاب قبل تخرجهم والتحديات التي تواجه هذه المرحلة وتزويد أعضاء اللجان المشاركة بالمعارف والمهارات اللازمة، فضلاً عن الرسالة والرؤية وأهداف هذه العملية.

 












رأيكم يهــمنا

.