اخبار الكلية

01 نوفمبر, 2017 12:13:00 ص

 


عدن/ جهاد باحـدَّاد – تصوير/ صقر العقربي:

 

اختتمت اليوم في كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن ورشة العمل الخاصة بتطوير المناهج وتقييم الطلاب والتي استمرت للفترة من الـ (29- 31 أكتوبر الجاري) بدعمٍ من منظمة الصحة العالمية بمشاركة واسعة لنخبة من الأكاديميين بالكلية.


 

وفي كلمة له في اختتام الورشة قال الدكتور/ ناصر باعوم وزير الصحة العامة والسكان أن جامعة عدن صرحاً أكاديمياً متميزاً وأن الوزارة تثمن عالياً الدور الكبير الذي تضطلع به الجامعة لامتلاكها كادراً بشرياً مؤهلاً ومقومات أساسية تساهم في تخريج كوادر علمية في مختلف المجالات وإنجاز العديد من المهام الوطنية خدمة للمجتمع.



وشدد في كلمته أن كلية الطب والعلوم الصحية  تسير في مسارها الصحيح وأن خريجيها يتربعون مناصباً عليا في مؤسسات صحية إقليمية ودولية ويمثلون الجامعة أرقى تمثيل، داعياً الجميع إلى الحفاظ على هذه السمعة الطيبة للجامعة والعمل يداً واحدة مع قيادتها للسير قدماً نحو تطويرها.


 

فيما أوضح الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن أن أهمية هذه الورشة تنبثق من دعوة فخامة الأخ رئيس الجمهورية إلى أهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة لإعداد مشروعاً متكاملاً لتأهيل الأقسام العلمية في جامعة عدن على صعيد التحسين والتطوير للمفردات التعليمية بما يلبي احتياجات سوق العمل من كوادر مؤهلة قادرة على مواجه المتغيرات في الحياة العملية بشكل عام والطبية بشكل خاص.


 

من جانبها أشارت الدكتورة/ سوسن باخبيرة عميد كلية الطب والعلوم الصحية أن هذه الورشة هي امتداداً لسلسلة ورش سابقة نظمتها الكلية للخروج بنتائج علمية جديدة تحسن من مستوى الجودة في المساقات العلمية للكلية ورفع مستوى الكادر في الكليات الطبية واهتمامها في التحسين المستمر للعملية التعليمية.


 

هذا وقد خرجت ورشة العمل بالعديد من التوصيات أبرزها استكمال وثيقة المنهاج للكليات الطبية وتحديثها وفقاً لمعايير الاعتماد الأكاديمي، وكذا إعداد منهاج مهارات التواصل لبرنامج المهارات السريرية وإدراجه ضمن البرنامج الدراسي اليومي للمستويات الأولى، والدعوة إلى توفير الاحتياجات الأساسية والتجهيزات اللازمة، بالإضافة إلى دعم القدرات لأعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة في مجال تطوير المناهج وتقييم الطلاب والعمل على تأهيلهم.








 

 

 

 

 





رأيكم يهــمنا

.