اخبار الكلية

07 ديسمبر, 2017 09:17:00 ص



     عقد مجلس كلية الطب والعلوم الصحية اجتماعه الدوري لشهر ديسمبر يوم الاربعاء الموافق 6 ديسمبر 2017م ووقف على العديد من القضايا الهامة التي تخص سير العملية التعليمية، واقر المجلس تشكيل لجنة الامتحانات التي حددت مهامها كالاتي:

1- استلام كشف درجات النشاط الفصلي لكل وحدة/ قسم قبل اسبوع من بدء الامتحانات ويحدد فيها الطلاب المحرومين من دخول الامتحان لاعلانها للطلاب في لوحة الاعلانات الخاصة باللجنة.

2- يتوجب على رؤساء الاقسام العلمية والوحدات الاشراف المباشر على اعداد الامتحان وطباعتها وتجهيزها في ظروف وفقا لتوزيع الطلاب في القاعات على ان يتم وضع الورقة الخاصة بالارقام السرية في مقدمة ورة الامتحان.

3- تجنب وضع اسم الطالب والمجموعة في ورقة الامتحان.

4- يتحمل مدرس المادة الاشراف على طباعة الامتحان وتوزيعه على المراقبين في المكتب الخاص المحدد من قبل اللجنة قبل موع الامتحان بنصف ساعة ، كما يتوجب عليه استلام الاوراق الامتحانية بعد الانتهاء من الامتحان ومطابقتها بكشف تحضير الطلاب اثناء الامتحان.

5- تسلم الاوراق الامتحانية الى اللجنة وفق استمارة استلام معدة من قبل اللجنة في يوم الامتحان المخصص للمادة.

6- تقوم اللجنة بفحص الملفات من حيث العدد وكشف تحضير الطلاب وتقوم بوضع الارقام السرية على ان تسلم الى المدرس في نفس يوم الامتحان او في اكثر تقدير في اليوم التالي للامتحان.

7- تسلم ملفات الامتحان الى اللجنة بعد تصحيحها في موعد اقصاه 5 ايام من استلامها مع تسليم نسخة من الاجابات النموذجية.

8- تقوم اللجنة باعداد كشوفات بالنتيجة النهاىية وتسليمها لرئيس القسم لاقرارها والمصادقة عليها.

9- اضافة الدرجات للطلاب يتم مناقشته واقراره في مجلس الكلية بناء على مقترح من القسم العلمي اذا دعت الضرورة.

10- تحتفظ اللجنة باوراق الامتحانات لكافة المواد حتى الانتهاء من فترة فتح ملف التظلمات تم يتم بعد ذلم تسلميمها الى الاقسام المعنية وفق استمارة تسليم خاصة تعدها اللجنة.

وطلب مجلس الكلية من رؤساء الاقسام اشعار جميع الاقسام بذلك حتى تستطيع اللجنة اداء مهامها، كما اكد ان هذه اللجنة الامتحانية ستستعيين في كل فصل بعدد من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم من كافة الاقسام العلمية الراغبين في المشاركة.




 






رأيكم يهــمنا

.