اخبار الكلية

20 يناير, 2016 02:09:00 م



كليه الطب والعلوم الصحية - جامعة عدن أول كلية طب حامله راية التعليم الطبي في الوطن وثاني كليه علي مستوى الجزيره والخليج. أربعون عاما من الانجازات في التعليم الطبي المتميز فهي دائما تبحث عن التميز وكوادرها يصنعونه وعند الحديث عن الأمراض السرطانيه يتبادر الي اذهاننا مباشره مركز تسجيل وأبحاث السرطان.

     ان اهتمامات الكليه بالامراض السرطانيه ليس وليد اليوم بل يتعدى ذلك فاول هذه الاهتمامات بدات من خلال ورش عمل اقامتها الكليه بجهود ذاتيه لكوادرها من ذوى الاهتمام وتمخض ذلك بولاده هذا الصرح العلمي مركز تسجيل وابحاث السرطان والذى دشن العمل به فى1996  كأول مركز من نوعه في الوطن مبني عل البيانات المجتمعية التي تجمع من قبل اساتذه الكليه من المهتمين بهذا المجال بالرغم من الامكانيات البسيطه الا ان هذه الجهود وجدت صدى لدى المنظمات الدوليه ذات الاختصاص ومنها: الوكالة الدولية ﻷبحاث السرطان، منظمة الصحة العالمية، الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان، الاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان.

 واليوم وبدعوه من مستشفي الامل ومركز الامل للاورام السرطانيه ممثلا في المدير التنفيذي الاستاذ مراد غالب تشرفت الكليه بقياده الاستاذ الدكتور سوسن باخبيره القائم باعمال عميد الكليه وبرفقه رؤساء الاقسام ذوى العلاقه مع طلبه سنه رابعه مختبرات الذين سيكونون الدفعه الاولي للمختبرات وكذا فريق انصار مرضي السرطان التابع لمركز تسجيل وابحاث السرطان في الكليه. 


قام الجميع بتفقد هذا المركز الذي يعتبر من اهم المراكز العلاجيه في عدن والذي يقدم خدمة مجانية للمرضى.

و خلال الزيارة وقف الزائرون على الامكانيات التي يقدمها المركز للمرضى. وقد استمع الجميع الي نبذه مختصره عن هذا المشروع قدمها المدير التنفيذي الاستاذ مراد غالب شارحا مراحله الكامله ونوه الى ان المركز حاليا في مرحلته الاولي والتي تم فيه تجهيزه مختبريا باحدث الاجهزه الي جانب ذلك تم الاطلاع علي مراحل العلاج.

 رحب الاستاذ مراد غالب بفتح علاقه عمل بين الكليه والمركز وامكانيه تطبيق طلبه المختبرات و فتح قناه بين المركز ومركز تسجيل السرطان بالكليه فيما يتعلق بالتسجيل.


وفي ختام الزيارة منح المدير التنفيذي للمركز ترس المركز للقائم باعمال عميد الكليه الاستاذ الدكتور سوسن باخبيره.


رافق القائم باعمال عميد الكلية خلال الزيارة الأستاذ الدكتور هايل سعيد رئيس قسم الباطنه ،الاستاذ مشارك دكتور هدى باسليم رئيس قسم طب المجتمع والصحه العامه ومدير مركز تسجيل وأبحاث السرطان ،الاستاذ مساعد دكتور شيخ عبدالحافظ رئيس قسم الباركلينيك والاستاذ مساعد دكتور خالد عبدالله زين السقاف رئيس وحده ضمان الجوده والاعتماد الاكاديمي في الكلية والاستاذ حسين بارحيم امين عام الكلية.







رأيكم يهــمنا

.