اخبار الكلية

22 مارس, 2018 12:25:00 م
بمناسبة عيد الأم الـ 21 من مارس أقام الهلال الأحمر الإماراتي اليوم في قاعة الفقيد النوبان بكلية التربية عدن حفلاً تكريمياً للقيادات النسوية بجامعة عدن والمحافظة بصورة عامة والتي تأتي ضمن فعاليات عام زايد.
وفي كلمة لرئاسة جامعة عدن ألقاها نيابة عنه الدكتور/ عبدالله لعكل عميد كلية التربية عدن أشار من خلالها أن الجامعة يشرفها كثيراً هذا التكريم لهذه الكوكبة المتميزة من منتسبيها والقيادات النسوية بالمحافظة وأمهات الشهداء اللاتي كان لهن دوراً كبيراً في العمل الميداني ويؤدون خدمة اجتماعية.






وثمن عالياً اللفتة الكريمة من الهلال الأحمر الإماراتي الذي كان له بصمات كبيرة في كثيرٍ من المجالات في الجامعة ومحافظة عدن بشكلٍ عام والسباق في لفت انتباه الجميع نحو هذه المناسبة التي لها أثراً إيجابياً في دعم النساء الرائدات في العمل الإنساني والعلمي وأدوارهن في ظل الظروف الصعبة والتحديات التي يعاني منها المجتمع.
وعبرت الامهات المكرمات عن خالص سعادتهن بهذه اللفته الكريمة من قبل الهلال الاحمر الاماراتي. وذكرت د/ هدى علوي رئيس مركز المراة بجامعة عدن ان هذا التكريم يعد حافز وتشجيع للام العاملة ويضفي على النفس روح معنوية تشجع على بذل المزيد من الجهد.
ومن جانبها أشادت د/ سوسن باخبيره عميد كلية الطب والعلوم الصحية بهذا التكريم في عيد الام الذي يصادف 21 مارس من كل عام واضافت ان الهلال الاحمر الاماراتي اعطى للمرأة قيمة معنوية واشعرنا بالاهتمام والتقدير كما سلط الضوء على اهمية العمل التي تقوم به المرأة كامهات وعاملات في المجتمع.



وكان الحفل التكريمي الذي حضره الأمين العام لجامعة عدن ونخبة من الأكاديميات بالجامعة والقيادات النسوية ومنظمات المجتمع المدني وناشطون حقوقيون والعديد من المعنيين بمحافظة عدن قد شمل العديد من المشاركات الفنية والوصلات الغنائية المعبرة تقديراً لما تبذله هذه الشريحة في البيوت وأماكن العمل وتحملهن مسؤوليات كبيرة.



إلى ذلك قام الأستاذ/ محمد حسن سالم الأمين العام لجامعة عدن والدكتور/ عبدالله لعكل عميد كلية التربية عدن، ومندوبو الهلال الأحمر الإماراتي بتكريم الكادر النسائي بتوزيع الشهادات التقديرية والهدايا الرمزية.












رأيكم يهــمنا

.