اخبار الكلية

29 يناير, 2016 12:44:00 ص





عدن/خاص:

احتفل اليوم عمداء كليات الطب والعلوم الصحية بحضور رئيس جامعة عدن الدكتور حسين باسلامة بطلاب الدفعة ال(41) للطب البشري والدفعة الرابعة للمختبرات الطبية للعام 2016م في قاعة المدرج بكلية الطب خور مكسر..



حضر حفل استقبال الطلاب عميد كلية الصيدلة  ، والقائم بأعمال عميد كلية طب الأسنان الدكتور محمد السقاف وعدد من اساتذة الكليات وطلاب كلية الطب والعلوم الصحية.

وألقيت في الحفل كلمتين للدكتور حسين باسلامة والدكتورة سوسن باخبيرة وقصيدة شعرية لطالب مستوى ثالث في الطب البشري محمد الدرويش.



وقال الدكتور حسين باسلامه رئيس جامعة عدن أن هذا اليوم تاريخي ونحن في جامعة عدن وتحديداً بكلية الطب والعلوم الصحية نحتفل ونرحب بطلابنا مرتين مرة في الاستقبال ومرة في توديع الخريجين.

وأضاف اليوم نحتفل بقدومكم، و أحسنتم الاختيار في دخول هذه الكلية ، كونها تمتلك مكانة متميزة ونخبة من ابرز الدكاترة الذين نفتخر بهم في عالم الطب.



وأكد الدكتور حسين باسلامه للطلاب اننا نعرف تماما إنكم أتيتم في ظروف صعبة خرجتم من تحت إنقاذ هذه المدينة حين حاول البعض إن يوقفوا عجلة التنمية ولم يستطيعوا وحاولوا إيقاف الدراسة ولم يستطيعوا لأننا عملنا كلنا وبتعاوننا جميعا وبفضل طلابنا المناضلين والمناضلات أعدنا الأمل والحياة للمدينة وعلى عاتقكم تقع مسئولية كبيرة فحافظوا على هذه الكلية فهي أنتم ويجب إن تسمو بها إلى الأفضل..



وقالت الدكتورة سوسن باخبيرة القائمة بأعمال عميد كلية الطب البشري نبارك لكم جميعا التحاقكم بكلية الطب بفضل اجتهادكم وانتم أخذتم الرقم الصعب ويجب أن تكونوا جديرين به وعليكم بذل المزيد من الجهد للوصول إلى المراتب العليا وألتحاقكم بكلية الطب تشريف لكم وأملنا كبير بكم



وأكدت الدكتورة سوسن على أهمية انتماء الطلاب لوطنهم ولجنوبهم ولكليتهم وأن يكونوا جديرين بشرف هذه المهنة في المستقبل.

وأوصت الى أهمية الاستفادة من كل لحظة في الكلية.

مؤكده انها ستقف الى جانب الطلاب وستكون الهيئة التعليمية ساعدا لتطوير الطلاب وتنمية مهاراتهم وتقوية شخصياتهم.



وأضافت أننا فتحنا هذه الكلية بالعطاء ويجب أن تبادلونا العطاء نفسه ويجب أن نحافظ على قيمنا الإسلامية، ونكون ملتزمين بمكارم الأخلاق كون مهنة الطب تعد أمانة على عاتقنا وقبل ان نكون طلاب واجب علينا أن يكون سلوكنا قائم على اسس الاخلاق والامانة كي نخدم المجتمع والامة.

واختتمت الدكتورة سوسن كلمتها بشكر القائم بأعمال رئيس جامعة عدن الدكتور حسين باسلامة وعميد كلية الصيدلة الحاج والقائم بأعمال عميد كلية طب الأسنان الدكتور محمد السقاف وكل الطلاب الحاضرين.





كما شكرت الطالب في المستوى الثالث بشري محمد الدرويش عن مشاركته بقصيدة بمناسبة استقبال الطلاب الوافدين.

وطالبت الدفعة ال(41) التمسك بالاسم الذي وصفهم به الطالب محمد الدرويش انهم دفعة التنوير..









 





رأيكم يهــمنا

.