اخبار الكلية

28 يونيو, 2018 11:35:00 م


 

عدن/ جهاد باحـدَّاد – تصوير/ صقر العقربي:

 

في خطوة جبارة هدفها الدفع بالعملية التعليمية والارتقاء بها إلى مصاف الجامعات العالمية سلمت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم الخميس (28 يونيو 2018م) أجهزة الربط الشبكي الإلكتروني لجامعة عدن لتعلن انطلاق عهدٍ جديد للعملية التعليمية في الوطن عموماً وجامعة عدن تحديداً بما يسهم في إحداث نقلة نوعية واستثمار حقيقي لكل طاقاتها الأكاديمية والبحثية في سبيل الاستفادة من هذه الخدمة وتجسيداً للدور الفاعل لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في خدمة المجتمع.



وتمثل هذه الخطوة التي قادها بكل جدارة واقتدار معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس/ لطفي باشريف وقيادة جامعة عدن ممثلة بالدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة حدثاً مفصلياً في تاريخ الجامعة من خلال إنجاز هذا المشروع كمرحلة أولى تشمل ثلاث كليات تليها المرحلة الثانية لتشمل جميع الكليات والمراكز العلمية التابعة لجامعة عدن في جميع المحافظات.



وفي هذا الأثناء أشار المهندس/ لطفي باشريف وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في كلمة له عقب تسليم الأجهزة أن هذا المشروع تم التخطيط له وتجهيزه بتوجيهات كريمة من فخامة الأخ المشير/ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، ودولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور/ أحمد عبيد بن دغر الذي سيتيح للجامعة إمكانيات هائلة من البيانات وتبادل المعلومات بين الكليات والمراكز العلمية محلياً ودولياً.



وأوضح أن مشروع الربط الشبكي بجامعة عدن يتواكب مع مشاريع الاتصالات التي تم تدشينها مؤخراً والتي تتطلب من جميع المؤسسات مواكبتها والاستفادة منها وربط مشاريعها بالتقنيات والتطبيقات التي توفرها هذه الشبكة، مؤكداً استعداد وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في تقديم كل مجالات الدعم لجامعة عدن والمشاركة في العديد من ورش العمل لتكون أنموذجاً في انطلاق مجتمع متطور في عدن والوطن عموماً.



فيما أكد الدكتور/ حسين عبدالرحمن باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن هذا المشروع سينقل جامعة عدن إلى عالم الأرقام الإلكترونية والمشاركة الفاعلة في الانفجار المعرفي الهائل على مستوى العالم والمشاركة في الحياة الثقافية والانفتاح على المؤسسات البحثية إقليمياً ودولياً.



وقد عبر الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن باسم منتسبي الجامعة كافة عن شكره وتقديره الكبيرين لفخامة رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات لما قدموه من دعم سخي لجامعة عدن في انجاز مشروع الربط الشبكي وما يكتسبه من أهمية بالغة للجامعة والعملية التعليمية فيها.



من جانب آخر قامت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن بتكريم المهندس/ نجيب الشعبي مدير المؤسسة العامة للكهرباء بعدن وعدداً من مدراء الإدارات في المؤسسة لدورهم الفاعل في الوقوف إلى جانب كليات الطب بجامعة عدن ومساهمتهم الفاعلة في إنجاح مشروع الربط الكهربائي لهذه الكليات.



حضر حفل تسليم أجهزة الربط الشبكي وتكريم قيادة المؤسسة العامة للكهرباء بعدن الدكتور/ناصر محسن باعوم وزير الصحة العامة والسكان، والدكتور/ رشاد صالح شائع وكيل محافظة عدن، والأستاذ/ محمد نصر شاذلي وكيل محافظة عدن، ووكلاء وزارتي التعليم العالي والصحة العامة والسكان، والدكتور/ عمر زين محمد ممثل منظمة الصحة العالمية، وأعضاء مجلس جامعة عدن، وعددا من القيادات في الجامعة ومؤسستي الاتصالات والكهرباء.
























 

 

 

 

 

 

 

 





رأيكم يهــمنا

.