اخبار الكلية

29 يناير, 2016 03:25:00 ص



في يوم يعتبر محطة للفرح لجيل جديد في كلية الطب والعلوم الصحية ابتدأ مشواره الدراسي ليحقق به نجاحا سيعبر بهم لملاقاة أحلامهم. احتفلت كلية الطب والعلوم الصحية – جامعة عدن اليوم الموافق 28/ يناير 2016م بطلابها في سنة أولى طب بشري وعلوم مختبرات طبية. و برعاية كريمة من القائم بأعمال رئيس جامعة عدن الأستاذ الدكتور حسين باسلامة وحضور الأستاذ الدكتور محمد عقلان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والقائم بأعمال عميد كلية الطب والعلوم الصحية الأستاذ الدكتور سوسن محمد باخبيرة والقائم باعمال عميد كلية طب الاسنان د/ محمد السقاف،  أقيم الحفل ألترحيبي الذي بدأ بتلاوة عطرة من آيات الله ، و بمشاركة متميزة لجيل الأحلام من رياض الأطفال.



وفي كلمته أكد القائم بأعمال رئيس الجامعة د/ حسين باسلامه أن هذه الدفعة (41) تأتي في ظروف صعبة وتحديات أصعب ولكنها اجتازت خطواتها الأولى ولابد أن تستعد للعمل في سنواتها القادمة لتكون من أكثر الدفع تميزا وإصرارا على التحدي في التحصيل العلمي.


واعربت د/ سوسن باخبيره القائم بأعمال عميد كلية الطب والعلوم الصحية عن سعادة عمادة كلية الطب وترحيبهم بالطلاب وهنأتهم بالتحاقهم بابنائنا الطلاب في الكلية، واكدت بان عليهم بذل الكثير من الجهد والاجتهاد والمثابرة للوصول الى اعلى المراتب، وقدمت لهم كلمات توجيهية اهمها ضرورة الانتماء لكليتهم ومجتمعهم ، واشارت الى ان مايبهج النفس ان هناك العديد من خريجي الكلية مازالوا يحملون مشاعل العلم والتنوير ويواصلون مسيرة العطاء والانتماء، ونوهت الى اهمية التحصيل العلمي وتنمية شخصياتهم وقدراتهم من خلال الانخراط في الانشطة العلمية والاجتماعية المختلفة في الكلية والمجتمع واكدت ان الجميع في كلية الطب والعلوم الصحية سيكونوا لهم خير عون، وان كل الامور تستعيد ثباتها وصلابتها بأبنائها وعزيمتهم وإصرارهم على المضي قدما بخطى واثقة في طريق العلم والمعرفة.



وعبر طلاب الكلية في سنواتها المختلفة عن ترحيبهم بزملائهم في سنة اولى طب بشري وعلوم مختبرات طبية وعبرت كلمات مندوبي الطلاب من سنة سادسة طب بشري وسنة رابعة علوم مختبرات عن فرحتهم وترحيبهم بزملائهم مؤكدين انهم سيكونون عونا لهم في دراستهم ونشاطهم العلمي والاجتماعي.



وخلال الحفل قدم الدكتور ناجي عبدالوهاب مدير عام الانشطة الطلابية في كلية الطب والعلوم الصحية ، نبذه عن الكلية وأقسامها شرح فيها مؤجزا ما يجب أن يعرفه الطلاب في سنواتهم الدراسية الأولى في الكلية مقدما لهم عمادة الكلية ورؤساء الأقسام والأقسام العلمية في الكلية.


وألقى الأستاذ الدكتور عبدالناصر الوالي كلمة أعضاء هيئة التدريس مركز في محتواها على أهمية انجاز العمل في كل مرحلة من المراحل الدراسية مؤكدا أن الكلية لا تصنع الأطباء وإنما تنير لهم الطريق وتساعدهم في تحديد الغاية والهدف ليصلوا إليه بأنفسهم وهذا ما يميز كلية الطب والعلوم الصحية.


إن من أهداف كلية الطب تأهيل الخريجين الأطباء علمياً ومهنيا ًو أخلاقياً بما يمكنهم من تقديم الرعاية الصحية والطبية للأفراد و الأسر و المجتمع على أسس علمية سليمة وبما يتفق مع القيم الأخلاقية و الاجتماعية و الإنسانية النبيلة هذا ما أوضحه  د/ خالد السقاف رئيس وحدة ضمان الجودة والذي أشار في مجمل حديثة عن أهمية الدور الذي تلعبه وحدة ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي لتطوير برامج الكلية الأكاديمية وفقاً لمعايير الاعتماد في مؤسسات التعليم العالي لضمان جودتها وتحسينها المستمر بما يحقق المستوى العالي والتميز للخريجين.


وقد شارك في هذا الحفل عدد كبير من رؤساء الاقسام العلمية في الكلية واعضاء الهيئة التعليمية ومساعديهم والاستاذ عبدالله بن حريز مدير عام القبول والتسجيل والاستاذ حسين بارحيم امين عام الكلية.


وفي ختام الحفل أكد الطلاب على استعدادهم لبدء معركة التحصيل العلمي ليستطيعوا في سنوات قادمة ان يسلموا ويرحبوا بجيل أخر سيبدأ مشواره في يوما مثل هذا.






رأيكم يهــمنا

.