اخبار الكلية

21 مارس, 2016 11:08:00 م


شهد القائم بأعمال رئيس جامعة عدن الأستاذ /الدكتور حسين باسلامه والأستاذ /الدكتور سوسن باخبيره القائم بأعمال عميد كلية الطب والعلوم الصحية – جامعة عدن وعمادة الكلية ورؤساء الأقسام وهيئة التدريس ومساعديهم والطاقم الاداري في الكلية، تخرج الدفعة ال 35 لطلاب كلية الطب والعلوم الصحية – جامعة عدن.


بدأ الدكتور باسلامه الاحتفالية بوقفة حداد وقرأه الفاتحة على روح الأستاذ الدكتور جمال حسين بافضل نائب العميد لشؤون الأكاديمية في كلية الطب والعلوم الصحية مشيدا بما بذله الدكتور من جهود في هذه الكلية الرائدة بمنتسبيها. كما قدمت الكلية ممثلة بعمادتها درع للدكتور بافضل تسلمه احد زملائه الأكاديميين تكريما له .


وفي كلمته وجه القائم بأعمال عميد الكلية التحية والتقدير للأستاذ الدكتور سوسن باخبيرة ولعمادة كلية الطب والعلوم الصحية ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس والإداريين والموظفين جميعا الذين استطاعوا الثبوت والوقوف بقوة على ارض العزيمة والإصرار لمواصلة الفصل التكميلي وبدء العام الدراسي  الجديد بعد ظروف قاسية بعد حرب غير عادلة دمرت البنية التحتية ولكنها أشعلت روح التحدي للاستمرار نحو الأفضل. كما هنأ الجيل الجديد الذي اثبت انه الجيل الذي سيحمل راية العلم والمعرفة والعمل الدؤوب لخدمة مجتمعه، وأشاد بدورهم في شهور الحرب وتفانيهم وإخلاصهم في العمل الطبي والجماعي والمجتمعي، جيل حمل على عاتقه شرف المهنة والتضحية في سبيل خدمة المرضى وتقديم الرعاية الطبية للجميع.


وجهت أ.د/ سوسن باخبيره القائم بأعمال كلية الطب والعلوم الصحية في كلمتها التحية لخريجي الدفعة 35 مشيرة أإن هذا الحفل يأتي ثمار لكفاح وجهد دؤوب لست سنوات دراسية في هذه الكلية شاكرة الآباء والأمهات لكل قطرة عرق وبسمة أمل ولحظة قلق واشراقة نجاح وتضحية قدموها لأبنائهم في أجمل صورة خلال سنوات دراستهم ، مهنئه كل الآباء والأمهات بما زرعوا وما حصدوا. هنأت أبنائها الطلاب انضمامهم إلى صفوف العمل الطبي ، متمنية لهم مزيدا من التقدم والتطور وهم يخطون أولى خطواتهم في الحياة العملية وفي اللحاق بركب الأطباء ومهنتهم السامية في المجتمع، مؤكدة أن خريجي كلية الطب والعلوم الصحية جامعة عدن هم ثمرة جهد متواصل وتعاون بين عناصر العملية التعليمية موضحه أن الحفاظ على هذا التفوق واستثماره في تنمية الوطن والارتقاء به هو الهدف السامي للكلية. كما أشادت بالدور الذي لعبته الهيئة التعليمية والتعليمية المساعدة الذين هم قناديل أضاءت مشاعل التنوير، قدموا ومازالوا يقدمون الكثير لطلاب الأمس زملاء اليوم في عطاء لا ينضب وجهدا لا ينسى أو ينتهي للوصول بكل الطلاب إلى أعلى مراتب التميز العلمي والإبداعي. ولم تنسى في كلمتها كل طاقم الكلية من الإداريين والموظفين الذين يقومون بعمل الجنود المجهولين اسما مذكورين عملا ونتاجا في هذه الكلية الرائدة.


وفي كلمة ممثل الطلاب الذي شكر فيها كل من نقش حرفا بمعلومة ومعرفة وعلم في سجل هذه الدفعة، مؤكدا أنهم عازمون على المضي قدما نحو مستقبل واعد في خدمة وطنهم، شاكرا لعمادة الكلية دعمهم الدائم للطلاب في شتى المجالات، وشاكرا لمؤسسة السعدي الذي أسهمت في الدعم المادي لحفل التخرج .


بعد كلمات الترحيب، هنأ د/ محمد البابكري نائب العميد لشؤون الطلاب أبناء الكلية من الخريجين متمنيا لهم التوفيق في مشوار سيبدأ من هذه اللحظة الذي يرددون معه القسم الطبي أمام الحضور إيذانا ببدء مزاولتهم للمهنة.


حضر الحفل نائب العميد لشؤون الدراسات العليا د/ محمد عقلان ، نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب د/ محمد العبادي ، ، القائم بأعمال نائب العميد للشؤون الأكاديمية د/ صالح سليمان باصالح القائم بأعمال نائب العميد لشؤون الدراسات العليا في كلية الطب والعلوم الصحية الدكتورة إيمان باصديق، نائب العميد لشؤون المستشفيات د/ محمد شيخ ، نائب العميد لشؤون الطلاب د/ محمد البابكري، رئيس قسم العلوم المورفولوجية د/ فايزة صالح الكعكي، رئيس قسم العلوم الفسيولوجية د/ سعيد إسماعيل، رئيس قسم الأطفال د/ مريم طاهر، رئيس قسم النساء والتوليد د/ نهله صالح الكعكي، القائم بأعمال رئيس قسم الطب النفسي د/ عبدالله سالم، مدير الأنشطة الطلابية د/ ناجي عبدالوهاب ، مدير التسجيل في الكلية الأستاذ/ عبدالله بن حريز وأمين الكلية الأستاذ حسين بارحيم.
















رأيكم يهــمنا

.