اخبار الكلية

22 مارس, 2016 09:04:00 ص

أختتم اليوم بكلية الطب والعلوم الصحية - جامعة عدن أعمال المؤتمر السنوي لامراض النساء والولادة والذي عقد

تحت شعار " المرأة والصحة"  خلال الفترة من 21 - 22 مارس 2016م بصدور عد من التوصيات.

1- تشكيل لجنة على مستوى المحافظة لتقييم الابحاث العلمية التي ناقشها المؤتمر.

2- تأسيس قسم معالجة حالات الاجهاض واقامة دورات تدريبية للشفط اليدوي والتخصص في معالجة المشاكل

الجنسية للمراة والرجل وتأسيس عيادة خاصة بذلك.

وقد القى مستشار محافظ عدن صالح الحكم كلمة السلطة المحلية مباركا نجاح اعمال المؤتمر.. مبديا استعداد السلطة المحلية لتقديم الدعم اللازم لاخراج توصيات المؤتمر الى النور.



كما القى مندوب اللجنة الصحية في اللجنة العليا للاغاثة الكويتية ابراهيم القرشي كلمة اللجنة عبر فيها عن ارتياحه لنجاح المؤتمر، مؤكدا بان اللجنة الصحية للاغاثة الكويتية على استعداد كامل لدعم البنى الصحية في محافظة عدن.


وعبرت د. سوسن باخبيرة القائم باعمال عميد الكلية عن تقديرها لكل من ساهم وعمل وساعد على انجاح فعاليات المؤتمر ، مؤكدة بان توصيات المؤتمر سيتم رفعها للجهات المسؤولة في مكتب الصحة والسكان بعدن وايضا وزارة الصحة العامة والسكان لتنفيذها. وجددت الدكتورة سوسن شكرها وتقديرها للسلطة المحلية بالمحافظة ممثلة في محافظ المحافظة عيدروس الزبيدي ووزير الصحة والسكان الدكتور ناصر باعوم على دعمهما لاعمال المؤتمر وللمشاريع الصحية في محافظة عدن. وأشادت د. سوسن بالاوراق العلمية القيمة المقدمة للمؤتمر ومستوى النقاش العلمي لتلك الاوراق.



وفي ختام أعمال المؤتمر قام د. جمال عبدالحميد  و د. نهلة الكعكي بتكريم المشاركين في المؤتمر وعدد من الجهات ذات العلاقة بانجاح المؤتمر.






رأيكم يهــمنا

.