اخبار الكلية

03 مايو, 2016 09:14:00 م

نظمت كلية الطب والعلوم الصحية اليوم الموافق 3 مايو 2016م في قاعة ابن سيناء اربعينية الفقيد الدكتور جمال حسين بافضل نائب العميد للشؤون الاكاديمية ، وذلك بحضور الاستاذ الدكتور حسين باسلامه القائم باعمال رئيس الجامعة والاستاذ الدكتور سوسن باخبيره القائم باعمال عميد كلية الطب والعلوم الصحية وعمداء عدد من الكليات والمراكز العلمية في جامعة عدن وكذا اعضاء الهيئة التعليمية والمساعدة، واداري وطلاب كلية الطب والعلوم الصحية وكليات جامعة عدن ، بالاضافة الى أفراد أسرة الفقيد وعدد من أصدقائه .



تضمن برنامج حفل التابين عدد من الكلمات التي القاها اهل الفقيد وزملاؤه من اعضاء الهيئة التعليمية ونقابة الموظفين في الكلية بالاضافة الى رئيس قسم العلوم المورفولوجية، تلتها كلمة عمادة الكلية تم بعد ذلك كلمة القائم باعمال رئيس الجامعة.


حيث اشار أ. د. عثمان الفليسي استاذ الطب الشرعي في الكلية في كلمته ان الكلية فقدت عضو نشط وبارز من اعضائها وان الفقيد كان فى مقدمة النخب الفاعله في الكلية، واشار الى ان العين دمعت والفؤاد حزن لفراق الاخ والزميل د. جمال.


ومن جهتها أكدت د. سوسن باخبيره القائم باعمال عميد الكلية تفاني الراحل د. جمال في عمله ومع زملائه من خلال منصبه كنائب اكاديمي ارتبط باعضاء الكلية بشكل مباشرة وبصورة انسانية واكاديمية عالية.


كما عدد الدكتور حسين باسلامه القائم باعمال رئيس الجامعة خصال الفقيد ومسؤولياته الاكاديمية والنقابية حيث شغل الفقيد منصب امين عام النقابة مبينا ان الفقيد كان انسانا واكاديميا ونقابيا متفانيا ومخلصا في عمله.


وان فقدت الجامعة نقابيا مدافعا عن زملائه وفقدت الكلية نائبا للشؤون الاكاديمية فان قسم المورفولوجي ووحدة الانسجة قد فقدت استاذا ملتزما منضبطا في عمله هذا مااكدته د. فايزة الكعكي رئيس قسم العلوم المورفولوجيه.


وقدم الاستاذ د. فضل مكوع قصيدة رثى فيها زميلة د. جمال مؤكدا في كلماته ان ماقدمه د. جمال سيبقى خالدا في ضمير كل زملائه.

الجدير بالذكر ان هذه الفعالية قامت بجهد مشكور من اللجنة التي شكلتها عمادة الكلية للاعداد لهذا اليوم والتي تكونت من:

1- أ.د. سوسن محمد باخبيره (رئيسا)

2- أ. مشارك.د. صالح سليمان باصالح (عضوا)

3- أ.م.د. محمد شيخ منصور (عضوا)

4- أ. مشارك .د سعيد اسماعيل (عضوا)

5- أ.مشارك.د. فايزة صالح الكعكي (عضوا)

6-أ. مشارك.د. ناجي عبدالوهاب (عضوا)

7-أ.م.د. منى انور قطب (عضوا)

8- الاخ حسين بارحيم (عضوا)

 كما قامت باعداد كتيب خاص بالفقيد احتوى على عدد من كلمات وقصائد الرثاء من قيادة الجامعة وعمادة الكلية وعائلته وزملاؤه وطلابه ووزع الكتيب على الحاضرين.

وفي نهاية الحفل تم تكريم الفقيد من قبل عمادة كلية الطب بتقديم ترس تسلمه شقيق الفقيد وذلك عرفانا بما قدمه طوال مسيرة حياته في الكلية. كما خصصت كلية طب الاسنان قاعة الندوات باسم الفقيد تخليدا لذكراه.




 

 





رأيكم يهــمنا

.