اخبار الكلية

24 اكتوبر, 2015 12:00:00 ص




عدن/عبدالرحمن باهارون:

أكد الدكتور/محمد أحمد موسى العبادي نائب رئيس جامعة عدن لشئون الطلاب، أن اللجنة التي شكلت بقرار مجلس جامعة عدن لتحديد تواريخ التقويم الدراسي ومواعيد التنسيق والقبول للعام الجامعي الجديد 2015م/2016م، ستعقد اجتماعها يوم الأحد الـ25 أكتوبر الجاري.


وأوضح "العبادي"، أن عملية التنسيق والقبول للطلاب ممن أنهوا الثانوية العامة والراغبين بالدراسة الجامعية في كليات جامعة عدن، ستبدأ حسب البرنامج المقر في الـ31 أكتوبر الحالي.

وأفاد أن تواريخ ومواعيد التنسيق والقبول في كليات الطب البشري، وطب الأسنان، والصيدلة، والهندسة، سيتم تحديدها خلال اجتماع اللجنة يوم الأحد 25 أكتوبر الجاري، والذي سيناقش ترتيبات القاعات والمراقبين لامتحانات القبول في هذه الكليات.


وأضاف الأخ/نائب رئيس جامعة عدن، ان اللجنة ستقوم وفور الانتهاء من إجتماعها يوم الأحد المقبل بنشر جدول مواعيد التنسيق والقبول وقاعات الامتحانات في كليات الطب الثلاث والهندسة التي ستبدأ في الـ31 أكتوبر2015م.

يشار أن الدكتور/محمد العبادي يترأس لجنة تحديد مواعيد التنسيق والقبول والبث في المواعيد النهائية لامتحانات القبول، وتضم في عضويتها عمداء كليات الطب البشري، وطب الأسنان، والصيدلة، والهندسة، وبعض كليات العلوم الإنسانية.


وكان مجلس جامعة عدن قد أقر الاتجاهات العامة للقبول والتسجيل للطلاب الجدد للعام الدراسي الجديد 2015م/2016م، على أن يتم الانتهاء من الفصل الدراسي التعويضي في الـ24 ديسمبر المقبل، يعقبه بدء العام الدراسي والفصل الدراسي الأول للعام الجديد، على أن تجري عملية القبول والتسجيل للطلاب الجدد الراغبين بالدراسة في جامعة عدن للعام الجديد 2015م/2016م، وفق قرارات المجلس الأعلى للجامعات اليمنية، والشروط المعمول بها العام الماضي وبنفس الطاقة الاستيعابية لكل كلية على حدة وحسب ماكان معمول به العام المنصرم، على ان يتم نشر جدولا التنسيق والقبول والتقويم الجامعي الجديدين خلال الأيام المقبلة.


وقد دشنت الدراسة الجامعية في الكليات والمراكز العلمية بجامعة عدن والبدء بالفصل الدراسي التعويضي في الـ10 أكتوبر الجاري، حيث تم وضع خطة متكاملة وجدول للتقويم الجامعي للعام الجامعي الجديد 2015م/2016م.








رأيكم يهــمنا

.