اخبار الكلية

31 اكتوبر, 2016 06:48:00 ص




برعاية رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر لصور أقامت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن صباح يوم السبت الموافق 29/10/2016م الندوة العلمية الاولى لاطباء الامتياز تحت شعار "البحث العلمي بين التدريب والتطبيق" وذلك بمشاركة عدد من منتسبي الكلية.



استهل رئيس الجامعة حديثه عن دور هذه الندوات العلمية  في اكتساب المهارات واكد على اهمية اقامتها ودعم الجامعة لمثل هذه الندوات التي تسهم في رفع القدرات العلمية والعملية للطلاب، وخلال كلمته شكر كل الجهود الذي بذلت لانجاح هذه الفعالية مؤكدا على اهمية استمرارها وتطويرها في المرحلة القادمة.


تركزت الندوة حول اهداف البحوث العلمية وكيفية اختيارها وأهمية نتائجها وأهمية القيم البحثية للطلاب وترسيخ مبدى التنافس العلمي لدى الطلاب واكسابهم خبرة في مجال البحث العلمي تدريبا وتطبيقا.

واكدت أ. مشارك د/ ايمان باصديق القائم باعمال عميد الكلية على الدور الايجابي لمثل هذه الندوات في حث الطلاب على تطبيق الطرق والاسس التي اكتسبوها اثناء دراستهم وتطبيقها عمليا والخروج بنتائج تفيد المجتمع وتساعد على ايجاد حلول عملية لمعظم المشاكل الصحية وكذلك ربط الطالب بالقضايا الصحية والمشاركة الفاعلة في حلها، كما اشارت اهمية اظهار الطاقات والقدرات العلمية والعملية للطلاب من خلال المشاركة بمثل هذه الندوات.





وبدوره اكد رئيس اللجنة التنظيمية للندوة استاذ مشارك / د/ ناجي عبدالوهاب ان البحث العلمي من اهم ركائز التقدم وحل المشكلات في جميع المجالات وخاصة الصحية منها. واضاف ان جميع الابحاث العلمية المقدمة من قبل طلاب الامتياز في هذه الندوة خضعت للتحكيم الداخلي والخارجي لخلق روح تنافسية حقيقية بين الطلاب. واضاف اشراف الهيئة التدريسية في الكلية على الابحاث نو اخر من الدعم النفسي والعلمي للطلاب ساعد على تفجير طاقة الابداع للطلاب في كل مراحل البحث.



وخلال الفعالية تم استعراض العروض التقديمية لابحاث الطلاب ونقاش بعض النقاط في كل بحث وتقيمها من قبل لجنة التحكيم التي تكونت من الاستاذ الدكتور عبدالناصر الوالي ،الاستاذ الدكتور رجاء عبده احمد ،الاستاذ الدكتور رياض حاتي ،الاستاذ الدكتور سميرة عبدالله محمود.  وقد حصلت الابحاث المقدمة من الطلاب على درجات تقييمية متقاربة عكس التقارب الفكري في العمل والبحث بين التدريب والتطبيق وحصل البحث الفائز بالمرتبة الاولى على جائزة مالية تشجيعية (100الف ريال يمني) والفائز بالمرتبة الثانية (50 الف ريال يمني) وحصل الفائز بالمرتبة الثالثة والرابعة والخامسة على (25 الف ريال يمني).






حضر الى جانب رئيس الجامعة كلا من الدكتور محمد عقلان نائب رئيس الجامعة للشؤون البحث العلمي  والدكتور عبدالناصر الوالي مدير مكتب الصحة والسكان بمحافظة عدن والدكتور عمر زين مدير مكتب الصحة والسكان الساب بمحافظة لحج ود/ محمد شيخ نائب العميد لشؤون المستشفيات ود/ شيخ عبد الحافظ نائب العميد لشؤون المختبرات الطبية ود/ محمد البابكري نائب العميد لشؤون الطلاب ورؤساء الاقسام وامين ومسجل الكلية وعدد من اعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة وطلاب الكلية وعدد من الداعميين للندوة وفي مقدمتهم مؤسسة التواصل للتنمية الانسانية. واضفى حضور الاستاذ الدكتور عبدالله الحطاب اول عميد لكلية الطب ورائد البحث العلمي في الكلية منذ بداية تاسيسها روح التلاحم والترابط بين اجيال الكلية منذ تاسيسها الى الان.

















رأيكم يهــمنا

.